xCube - لا تفوت فرصتك للاستثمار في أحد أكثر الاكتتابات العامة المرتقبة في الإمارات لهذا العام. امتلك حصتك في مسيرة نمو طلبات اليوم!

نظرة عامة على الشركة

اعلنت مجموعة دوبيزل، الشركة الرائدة في مجال الإعلانات المبوبة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نيتها المضي قدمًا في الطرح العام الأولي (IPO) في سوق دبي المالي (DFM) ​

ستُقوم المجموعة بطرح 1,249,526,391 سهمًا عاديًا، ما يعادل %30.34 من إجمالي رأس مال الشركة.​

يمثل هذا الطرح فرصة استراتيجية للاستثمار في شركة رائدة مكونة من منصتين متكاملتين: دوبيزل، السوق الأفقي الشامل، وبيوت، المنصة المتخصصة في العقارات.​

وتُعد المجموعة الشريك الرئيسي لوكالات العقارات ووكلاء السيارات، مما يضعها في موقع مثالي لتحقيق نمو متسارع.​

لماذا تستثمر في اكتتاب مجموعة دوبيزل؟

...
...
...
...
...
...

كيفية الاشتراك

المستخدمون الجدد

قم بتنزيل التطبيق
قم بفتح الحساب
قم بالايداع
اختر الاكتتاب العام
حدد المبلغ
قم بالتأكيد

المستخدمون الحاليون

اختر الاكتتاب العام
حدد المبلغ
قم بالتأكيد

الأسئلة الشائعة

تُعدّ مجموعة دوبيزل من المجموعات الرائدة في مجال الأسواق الرقمية المبوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتمتع بشهرة واسعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفّر المنصة منظومة رقمية متطورة تمكّن البائعين (المدرجين) من الأفراد والشركات من الوصول إلى شرائح واسعة من المشترين المحتملين، مع التركيز على عدة قطاعات وبشكل خاص قطاعي العقارات والسيارات. وتقوم هذه المنظومة على منصتين أساسيتين: "دوبيزل"، المنصة الأفقية الشاملة التي تغطى العقارات والسيارات إلى جانب الإعلانات المبوبة العامة، و"بيوت"، المنصة العمودية المتخصصة بالعقارات حصرياً.

  • تمارس مجموعة دوبيزل أعمالها بشكل رئيسي عبر ثلاثة قطاعات: الإعلانات العقارية المبوبة، والإعلانات المبوبة للسيارات، والإعلانات المبوبة العامة (السلع الاستهلاكية والوظائف) في الإمارات والسعودية ومصر، ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.
  • تغطي المجموعة هذه الأسواق من خلال محفظتها من العلامات التجارية الرائدة:
    • "دوبيزل": منصة رائدة في مجال الإعلانات الإلكترونية المبوبة، تأسست عام 2005، وتتيح إتمام المعاملات المباشرة بين الأفراد، وكذلك بين الشركات والمستهلكين، عبر مجموعة واسعة من القطاعات تشمل العقارات والسيارات والإلكترونيات والسلع العامة. 
    • "بيوت": :انطلقت "بيوت" عام 2008 كمنصة عقارية رقمية رائدة، وتهدف إلى تسهيل التواصل بين المشترين، والمستثمرين، والمالكين، والبائعين، والمستأجرين، والوسطاء، ضمن أسواق العقارات السكنية والتجارية. 
    • "بروبرتي مونيتور": منصة عقارية تعمل وفق نموذج عمل البرمجيات كخدمة (SaaS) في دولة الإمارات، وتوفر بيانات عقارية ومعلومات تسعيرية وتقييمات آلية لقاعدة واسعة من الوكالات العقارية والمطورين.
    • "درايف أرابيا": أقدم منصة محتوى متخصصة بالسيارات في المنطقة، وتستقطب جمهوراً مميزاً من المشترين الباحثين عن إرشادات تستند إلى تقييمات العملاء، مما يعزز مستويات التفاعل ويوسّع قاعدة العملاء القابلة للتحويل إلى فرص ربحية.
    • "هتلاقي": احدى المنصات الرائدة في مصر لعرض السيارات الجديدة والمستعملة.

  • تستهدف مجموعة دوبيزل أربعة أسواق رئيسية هي سوق الإعلانات العقارية المبوبة في الإمارات، وسوق الإعلانات المُبوبة للسيارات في الإمارات، وسوق الإعلانات العقارية المبوبة في المملكة العربية السعودية، وسوق الخدمات العقارية المتكاملة في المملكة العربية السعودية. 
  • تبدو التوقعات متوسطة الأجل لهذه القطاعات إيجابية للغاية، مدعومة بعوامل اقتصادية كلية قوية في دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك النمو السكاني القوي والناتج المحلي الإجمالي. بين عامي 2024 و2030، من المتوقع أن ينمو سوق الإعلانات المبوبة العقارية في الإمارات بنسبة 21% سنويًا، وسوق الإعلانات المبوبة للسيارات في الإمارات بنسبة 19% سنويًا، وسوق الإعلانات المبوبة العقارية في المملكة العربية السعودية بنسبة 38% سنويًا، وسوق الخدمات المتكاملة في المملكة العربية السعودية بنسبة 10% سنويًا. وبعد عام 2030، لا تزال هناك إمكانات نمو كبيرة؛ فإذا حققت مجموعة دوبيزل معدلات إقبال مماثلة لنظيراتها من شركات الإعلانات المبوبة المتقدمة في أوروبا وأستراليا، فقد يصل إجمالي حجم السوق المستهدفة لمجموعة دوبيزل إلى ما يُقدر بـ 11.7 مليار دولار أمريكي.

تُركز استراتيجية نمو مجموعة دوبيزل على ثلاثة محاور أساسية:

  1. تسريع النمو وزيادة هامش الربح في أعمالنا الرئيسية بدولة الإمارات من خلال مواصلة تنمية قاعدة عملائنا وتعزيز تحقيق الربح عبر توسيع عروض منتجاتنا.
  2. مواصلة التوسع العضوي في المملكة العربية السعودية من خلال تكرار السيناريو الناجح الذي حققته المجموعة في مجال الإعلانات العقارية المبوبة في الإمارات، بالإضافة إلى طرح استراتيجيتها الفعالة في الجمع بين منصات الإعلانات المبوبة القوية ومجموعة خدمات متكاملة لقطاع العقارات الجديدة، وهو نموذج الأعمال الذي نجحت المجموعة في تنفيذه في العديد من الأسواق الأخرى.
  3. النمو غير العضوي من خلال عمليات استحواذ استراتيجية ومُثمرة لتعزيز المنصة وتوسيع قدرات المنتجات والبيانات، مع التركيز على الفرص المُستهدفة التي تُكمّل سلسلة القيمة لأعمال الإعلانات المبوبة الرئيسية والخدمات المتكاملة للمجموعة، مما يُعزز قدرتها على تقديم حلول شاملة ومتكاملة لقاعدة عملائها المحترفين.

تربط منصات مجموعة دوبيزل البائعين (المُدرجين) من الأفراد والشركات بالمشترين المُحتملين. ففي قطاع العقارات، تُعدّ كل من دوبيزل و"بيوت" الخيارين الأمثل لوكالات العقارات التي تشترك سنوياً في كلتا المنصتين لإدراج مخزونها من العقارات المعروضة للبيع أو الإيجار، مما يُساهم في جذب العملاء. كما تستفيد هذه الوكالات من باقة برامج إدارة علاقات العملاء التي تقدمها المجموعة لاستقطاب العملاء الجدد، حيث تعد هذه الخدمات عاملاً حاسماً في نموذج عمل الوكلاء. أما في قطاع السيارات، فتُعدّ دوبيزل الخيار المفضل لتجار السيارات الذين يدفعون اشتراكاً سنوياً لتقديم عروضهم عبر الإنترنت، واستقطاب عملاء جدد، بالإضافة إلى إمكانية عرض سياراتهم (أو أي سلعة أخرى) للبيع والدفع لكل إعلان على دوبيزل.

تُعد مجموعة دوبيزل اللاعب الأبرز في سوق الإعلانات المبوبة للسيارات في الإمارات، حيث تستحوذ على حصة سوقية تبلغ حوالي ٨٧٪ من الإيرادات. كما تُعتبر المجموعة رائدةً في سوق الإعلانات العقارية المبوبة، حيث تضمّ شركتين مع حصة سوقية تبلغ ٥٠٪ من الإيرادات و٦٥٪ من الزيارات، وأعلى عدد من الإعلانات، وأعلى معدل لرضا الوكلاء/الباحثين، فضلاً عن امتلاكها علامة تجارية ذات شهرة واسعة. كما تستفيد المجموعة من مكانتها الريادية القوية في أسواق أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى مكانتها الرائدة في مجال الخدمات المتكاملة في المملكة العربية السعودية.

  • حققت مجموعة خلال السنوات الأخيرة أداءً مالياً قوياً، فسجلت معدل نمو سنوي مركب كبيراً للإيرادات بنسبة 67% بين عامي 2017 - 2024، لتصل بذلك إيراداتها إلى 183 مليون دولار في عام 2024. وفي النصف الأول من عام 2025، واصلت مجموعة دوبيزل تحقيق نتائج مالية قوية، حيث زادت الإيرادات المعدلة للمجموعة إلى 117.4 مليون دولار ، محققةً نمواً سنوياً بنسبة 39% مقارنةً بالنصف الأول من عام 2024.
  • عززت المجموعة مكانتها في سوقها الرئيسي بدولة الإمارات محققةً مستويات ربحية استثنائية، حيث ارتفع هامش الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك من 25% في السنة المالية 2022 إلى 34% في السنة المالية 2024، قبل أن يصل إلى 46% في النصف الأول من عام 2025. كما توسع هامش صافي الدخل المعدل من 22% في السنة المالية 2022 إلى 30% في السنة المالية 2024، قبل أن يصل إلى 41% في النصف الأول من عام 2025.

ستُدرج مجموعة دوبيزل أسهمها حصرياً في سوق دبي المالي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

سيكون هذا الطرح مزيجًا من الأولي والثانوي (مما يتيح للمساهمين الحاليين بيع جزء من حصصهم)، بحيث يشكّل الجزء الأولي ما يقارب 100 مليون دولار أمريكي من العائدات، وذلك بهدف الحفاظ على مركز مالي قوي ومستقر، وتعزيز المرونة المالية لمواكبة فرص النمو المستقبلية عند ظهورها.

على الرغم من أن الإعلانات المبوبة تُعدّ نموذج عمل مُدرّاً للنقد بطبيعته، إلا أن مجموعة دوبيزل تتوقع على المدى القصير إعادة استثمار التدفقات النقدية في تنمية أعمالها مع التركيز على ابتكار المنتجات وتوسيع السوق، سواءً بشكل عضوي (في المملكة العربية السعودية بشكل رئيسي) أو بشكل غير عضوي من خلال أنشطة الدمج والاستحواذ الاستراتيجية. وعلى المدى المتوسط، تتوخى مجموعة دوبيزل وضع سياسة توزيع أرباح جذابة للمساهمين، بما يتماشى مع هدفها في توليد تدفقات نقدية قوية.